Loading...
 
 
  • No feeds found!
Frontpage Slideshow (version 2.0.0) - Copyright © 2006-2008 by JoomlaWorks

المدير / مصطفي الدمرداش أهلا ومرحبا بكم في موقع شركة الدمرداش للتخليص الجمركي , يسعدنا أن نقدم لعملائنا الكرام كافة الخدمات الجمركية لجميع أنواع البضائع المسموح بإستيرادها إلى داخل السوق المحلية وكذلك جميع أنواع البضائع المسموح بتصديرها إلى الخارج ، كما إننا مختصون في النقل البري والبحرى والجوى من خلال كبرى خطوط الملاحة البحرية والجوية , كما أننا نوفر خدمات الترانزيت والتخزين المتنوعه و التجارة العامة .

...... أقرأ المزيد



Send@dashoo.com

00201003500650

00201111197040


facebooktwitterwhatsapp

اتفاقية الشراكة الاوربية
الكاتب dashoo   

طرح الاتحاد الأوروبي في عام 1995 على دول شرق وجنوب البحر المتوسط صيغة جديدة للتعاون بين الجانبين تشمل كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وذلك في إطار سياسة الاتحاد الأوروبي تجاه دول البحر المتوسط، وقد عرفت هذه المبادرة باسم إعلان برشلونة .

وقد نص الاتحاد الأوربي فى الإعلان على أن الهدف من هو تحويل اقليم المتوسط إلى منطقة يسود فيها الحوار والتبادل والتعامل تضمن السلام والاستقرار والازدهار . وقد تبنى إعلان برشلونة ثلاث دعائم أساسية لتطوير العناصر الأساسية لشراكة أمنية وسياسية وشراكة اقتصادية ومادية وشراكة اجتماعية وثقافية وكان أهم جوانب هذا الإعلان هو إقامة منطقة للتبادل الحر بين الاتحاد والدول المتوسطية بحلول عام 2010 وكانت الأداة الرئيسية هي التوقيع على اتفاقات المشاركة بين الاتحاد الأوروبي ودول إقليم المتوسط وهذه الدول هي ( مصر – الأردن – لبنان – فلسطين – المغرب – تونس - الجزائر – سوريا ).

وقد تم التوقيع على اتفاقات للمشاركة بين الاتحاد الأوروبي وهذه الدول كل على حدة .

في إطار هذه السياسة جرت مفاوضات بين مصر والاتحاد الأوروبي خلال الأعوام 95-99 أسفرت عن التوصل لاتفاق للمشاركة بين الجانبين. وقد تم توقيع اتفاق المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي بالأحرف الأولى في 26 يناير 2001 ونهائياً في 25 يونيو 2001. وقد صدق البرلمان الأوروبي على الاتفاق بتاريخ 29 نوفمبر 2001.

وبتاريخ 12 ديسمبر 2002 صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 335 الذي ينص على الموافقة على الاتفاق الأوروبي المتوسطي لتأسيس مشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي. ونظراً لرغبة الطرفان في تفعيل الاتفاقية، اقترحت المفوضية الأوروبية أن يتم تنفيذ أحكام الاتفاق المتعلقة بالنواحي التجارية تنفيذاً مبكراً اعتبارا من أول يناير 2004 بموجب خطابات متبادلة. وبتاريخ 5/1/2004 صدر قرار جمهوري رقم 11 لسنة 2004 بالموافقة على تنفيذ الأحكام الواردة في اتفاق المشاركة الواردة في الخطابات المتبادلة.

لمزيد من المعلومات حول العلاقات الأوروبية المصرية، يمكن الاطلاع علي موقع المفوضية الأوروبية في مصر وذلك كالأتي: http://www.eu-delegation.org.eg

وتتوفر المعلومات علي هذا الموقع باللغتين الانجليزية والعربية وتتضمن الاتي:

البرامج المشتركة بين الاتحاد الأوروبي ومصر

توسع الاتحاد الأوروبي

معلومات أساسية حول الاتحاد الأوروبي

الروابط ذات الصلة (متضمنة تشريعات الاتحاد الأوروبي، الإصدارات، المؤسسات...الخ).

ولمزيد من المعلومات حول الاتحاد الأوروبي عامة، يرجي الاطلاع علي موقع الاتحاد الأوروبي الأتي: http://www.europa.eu.int

و تختص وحدة المشاركة الأوروبية بمتابعة تنفيذ اتفاق المشاركة المصرية الأوروبية على أن تقوم هذه الوحدة بالمهام التالية:

متابعة حركة التبادل التجاري مع الاتحاد الأوروبي في ظل اتفاقية المشاركة مع التقييم الدوري لنتائج تطبيق الاتفاقية على تجارة مصر الخارجية مع الاتحاد الأوروبي عن طريق عرض تقرير يتضمن ما يلي :

بيانات التبادل التجاري الخاصة ببنود الإعفاءات الجمركية سواء بيانات الجمارك أو بيانات الاتحاد الأوروبي .

بيانات التبادل التجاري الخاصة بالبنود غير الخاضعة للإعفاءات في إطار الاتفاقية سواء بيانات الجمارك أو بيانات الاتحاد الأوروبي .

اقتراح الإجراءات المناسبة وفقا لنص المادة (86) والتي تنص على أن " يتخذ الطرفان أية إجراءات عامة أو محددة لازمة للوفاء بالتزاماتهم في ظل الاتفاقية ".

الإعداد لأية مفاوضات جديدة سواء في جولات قادمة أو ما سيستلزم إجرائه من المفاوضات في أي من مجالات الاتفاقية (سلع زراعية أو صناعية أو غيرها).

بحث المعوقات والمشاكل التي تعترض حركة التبادل التجاري مع دول الاتحاد الأوروبي واقتراح الحلول بالتعاون مع الجهات المعنية.

متابعة اتفاقية المشاركة للاتحاد الأوروبي مع الدول المتوسطية الأخرى بخلاف مصر.

متابعة الاتفاقيات التي يشارك فيها الاتحاد الأوروبي.

متابعة القضايا المختلفة مع الاتحاد الأوروبي ذات الأثر على التجارة الخارجية المصرية .

إعداد الدراسات والبحوث الخاصة بآثار تنفيذ الاتفاقية على القطاعات المختلفة .

التنسيق مع الجهات المعنية بالتجارة في إطار اتفاق المشاركة بهدف تعظيم الاستفادة منها .

 

 


| الرئيسية | عن الشركة | أخبار الشركة | دليلك الجمركي | المكتبة | مواقع تهمك | جمارك السيارات | عروض الأسعار | اتصل بنا |

جميع الحقوق محفوظة لموقع شركة الدمرداش للتخليص الجمركي ©